-->
U3F1ZWV6ZTY3NDAzNjkxMzdfQWN0aXZhdGlvbjc2MzU5MDg1Nzk3
recent
أخبار ساخنة

ملف التحضير في هندسة التكوين

ملف التحضير في هندسة التكوين

الموقع الأول للدراسة والتعليم في الجزائر

مسابقات وتوظيف
مسابقة المفتشين

تابعوا جديد موقعنا مباشرة على الفايسبوك ، و اطلعوا على جديد و مستجدات موقع مدرسة مباشرة عبر صفحتا

ملف التحضير في هندسة التكوين
ملف متنوع يساعد في التحضير لامتحانات الترقية
مفتش التربية الوطنية .
مفتش التعليم الابتدائي .
مفتش التعليم امتوسط .
مفتش التوجيه و الإرشاد المدرسي و المهني .

أستاذ مكون.الأهداف:

01-التعرف على مفاهيم هندسة التكوين وأهميتها
02- ادراك مهام أستاذ التعليم الابتدائي / المتوسط / الثانوي
03- ممارسة المهام بتحويلها الى أدوات مهنية فعالة
04- ربط العلاقة بين المهام و الممارسة المهنية

برنامج الوحدة : هندسة التكوين 

•المحور 01: التنظيم العلمي للعمل

•تعريف هندسة التكوين
•أهمية هندسة التكوين
•تعريف المهنة

•المحور 02:تحليل المهام 

•مهام الاستاذ التعليم الابتدائي / المتوسط/ الثانوي
•التحكم و الفاعلية في مهنة أستاذ
•مسعى لمختلف مراحل الانتقال من المهمة الى المهنة

النّشاط 4 : تعريف المهنة 

الهدف: التعرف على مهام الاستاذ ويرتبها حسب درجة أهميتها .
طريقة الفرز : إقتراحان 
الاقتراح الأول: الفرز الإغريقي – تمنح عشرون نقطة لكل متكون يوزعها على المهام الأكثر أهمية حيث لا تتجاوز أربع نقاط لكل إختيار هام يراه المتكون. 
المرحلة الموالية تجرى عملية الفرز بحساب مجموع النقاط لكل مهمة و ترتب لاحقا المهام حسب درجة الأهمية على السبورة و منه نسخها بترتيبها الجديد.
الإقتراح الثاني : العمل بشبكة الفرز النوعي Q-sort لمن يتقنه .
البديل: إذالم يتوصل المؤطر و المتكونين الى فرز و ترتيب المهام في الحصة الأولى ينسخ الوثيقة المهيكلة للترتيب المقترحة تحت رقم (1.4) تستغل في الحصة الثانية كوثيقة عمل. 

المهمّة :استكشاف المهام واستنتاج أدوات المهنة .
طريقة العمل : شرح ثم عمل فردي يرتب المهام يليه الفرز النوعي Qsort فردي. 
تحميل الملف من هنا: ملف التحضير في هندسة التكوين

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة